كيف تلعب لعبة ورق

| | 0 Comments

لعبة ورق هي واحدة من ألعاب الورق الأكثر شعبية في العالم. هناك العديد من الاختلافات والأسماء المختلفة ، بما في ذلك عائم و واحد وعشرون والاسم الفرنسي واحد و عشرون. تعتمد جميع هذه الألعاب على هدف واحد – للتغلب على الموزع!

عند هذه النقطة ، تقرر ما إذا كنت تريد أخذ بطاقة أخرى أم لا. الهدف هو جعل ما مجموعه 21 بطاقة أو الاقتراب منك قدر الإمكان. عندما تبلغ من العمر 21 عامًا ، تكون منخفضًا وتخسر ​​على الفور. يمكنك أن تأخذ ما يصل إلى ثلاث بطاقات إضافية.
بعد اللعب ، يقوم الموزع بقلب البطاقة. ثم يحاول التاجر الوصول إلى 21 دون أن يفلس. إذا كان لدى الوكيل أقل من 17 نقطة ، يجب عليه عادةً أخذ بطاقة أخرى. إذا كان لديه 17 أو أكثر ، يجب أن يبقى.
بلاك جاك: الآس بالإضافة إلى صورة أو 10 بطاقات يجعل 21.

ضرب: أنت تطلب بطاقة مختلفة.
يفهم: أنت لا تريد بطاقة أخرى.
التمثال: مجموع نقاطك أكبر من 21 نقطة.
إدفع: يدك مثل التاجر. لا تربح ولا تخسر ويعود رهانك.
لينة: كل يد مع أجاد باستثناء لعبة ورق. تبلغ قيمة أجاد 1 أو 11. لذا إذا كان لديك أجاد و 4 ، فإن المبلغ يُسمى ناعم 15. وهذا يعني أنه يمكنك الحصول على بطاقة أخرى تعلم أنك لا تتجاوز 21 لأن أجاد ستكون 1 فقط إذا لزم الأمر.
لقد نظرنا حتى الآن في اللعبة الأساسية ، ولكن هناك العديد من القواعد والتغيرات المختلفة حول العالم.
مضاعفة منخفضة إذا كنت تريد بطاقة ثالثة بعد الصفقة وتشعر بالتفاؤل ، يمكنك مضاعفة رهانك في نفس الوقت. لا يحق لك الحصول على أي بطاقة أخرى.
انقسام إذا كانت أول ورقتين لديك لهما نفس القيمة ، يمكنك تقسيمهما في معظم الأماكن وطلب بطاقة ثانية لكل بطاقة حتى تتمكن من لعب توزيعين في نفس الوقت. يجب عليك إضافة رهان ثان.
التأمين إذا كانت البطاقة المفتوحة لدى الوكيل هي أجاد ، فقد تخشى أنه سيحصل على لعبة ورق ويضربك حتى تتمكن من الحصول على تأمين. إنه رهان إضافي ، وهو عادة نصف رهانك الأصلي. إذا كانت البطاقة الثانية للموزع تساوي 10 ، فستفوز.
يتم دفع أرباح التأمين في 2/1. لذا إذا راهنت بـ 5 دولارات ، فستربح 10 دولارات.

اختلافات القواعد

عادة ما يلعب لاعبون متعددون لألعاب الورق مع مجموعة ورق 52. هذا يعني أنه مع أجاد ، فإن احتمال أن تكون البطاقة المغلقة للموزع هي أجاد حوالي 1/17. عادة ما يتم لعب ألعاب الإنترنت وألعاب الكازينو مع ثماني ألعاب مختلطة. لذا إذا كان لديك أجاد ، فإن احتمال أن تكون البطاقة المغلقة هي ACE أيضًا أقرب إلى 1/13 ، لذا فإن هذا أكثر احتمالًا.
ناعم 17 إذا كان لدى التاجر أجاد و 6 ، فإنه يحصل على 17. بعض الكازينوهات تقول إنه يجب أن يبقى ، والبعض الآخر يقول أنه يجب أن يضرب. إذا كانت القواعد تقول أنه يجب أن يضرب سوفت 17 ، فإن اللاعبين لديهم فرصة أفضل قليلاً!
الطوابق الإسبانية * في بعض الأماكن ، تتم إزالة بطاقات المهام العشرة من كل مجموعة ، تاركًا 48 بطاقة فقط ، مما يزيد قليلاً من فرص الموزع للفوز.
تم لعب ألعاب الورق في إسبانيا لأكثر من 600 عام. في البداية ، كانت اللعبة القياسية تحتوي على أرقام 1-9 بالإضافة إلى جاك ، الملكة ، الملك. كان هناك أيضًا مجموعة من 40 بطاقة تركت 8 و 9 جانبًا.
هناك قواعد مختلفة للتقسيم والمضاعفة. لذا تحقق من ذلك أولاً!